المتابعون

الأحد، 22 سبتمبر 2019

الحب مرجعيات تعرف عليها الآن

الحب مرجعيات تعرف عليها الآن

الحب مرجعيات فماذا تعني المرجعية ؟هى مصادر معلوماتك عن الحب أفكارك وانطباعك عن الحب ، وعن كيفية ادارة علاقة الحب مع الآخرين ،وتلك المرجعية التي يعزى اليها سلوكك تجاه الطرف الآخر .

ما هى مرجعيات الحب الثلاث ؟

هم ثلاثة يختلف كل منها عن الأخرى من حيث المميزات والعيوب .فالمرجعية الأولى هي مرجعية اشباع النفس فما يقدمه الطرف الآخر يحقق الاكتفاء العاطفي بالنسبة اليك، فالحب عند أصحاب تلك المرجعية "هات وخد" ،أى لدى أشياء أعطيها لك مقابل أشياء تعطيها لى حيث مبدأ تبادل المنفعة هو المهيمن على العلاقة، وكلما أرضى كل طرف الآخر بما لديه بحسب الاتفاق بينهما باسعاد كل منهما الآخر.


بالنسبة للمرجعية الثانية هى مرجعية البيئة والتربية ،وهى التي يتبعها أغلب الناس حيث أن لكل بيئة احتياجاتها وممارساتها ،فإن العلاقات الاجتماعية كثيرا ما تختلف فيما بين البيئات المختلفة . فمثلا في مصر تختلف عادات وتقاليد الزواج من بيئة لأخرى ،وعليه يختلف مفهوم الحب من بيئة لأخرى بما يتناسب وعادات وتقاليد تلك البيئات والمجتمعات التي تعيش بها .


أما المرجعية الثالثة في الحب ،فهى مرجعية السنيما والمسلسلات والروايات والأغاني التي تقدم نماذج جاهزة لأنماط الحب المختلفة للشباب ،فتجد الكثير من الشباب وخاصة الفتيات يحلمن بنماذج معينة مفضلة لديهن ،حيث تحلم كل فتاة بالارتباط بذلك النموذج وشكل العلاقة في الحب التي تقدمه الأفلام وغيرها. وتبدأ بالبحث عن شاب له مواصفات بطلها المفضل لإحدى الروايات .

الحب مرجعيات تعرف عليها الآن

انتظروني في المقال القادم عن مميزات وعيوب تلك المرجعيات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مصطلحات نشأة الكون : حواديت النجوم : الحلقة الثانية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا بكم في الحلقة الثانية من برنامج حواديت النجوم ، نحكي فيه أطول وأول وأقدم حدوتة في التاريخ الكون وه...

المشاركات الشائعة